تونس تستضيف “سهرة الأبطال” للملاكمة الفرنسية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 8:50 مساءً
تونس تستضيف “سهرة الأبطال” للملاكمة الفرنسية

أعلنت الجمعية التونسية للملاكمة الفرنسية “ATUBOF”، استضافة “سهرة الأبطال” للجنسين، في الدورة المتوسطية الأولى للملاكمة الفرنسية، 20 مارس القادم، بالاشتراك مع الاتحادين الفرنسي والدولي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، بتونس العاصمة، بمناسبة احتفال الجمعية التونسية للملاكمة بالذكرى العشرين لتأسيسها.

وقال منظم السهرات الرياضية التونسي عز الدين بن يعقوب، للأناضول، على هامش المؤتمر، إن الملاكمة الفرنسية نجحت في لفت أنظار العالم إلى تونس بتصدير الكثير من الأبطال، وسيكون أبرزهم الملاكم التونسي معز فحيمة الذي سيشارك في البطولة.

كما يشارك فيها كذلك وداد اليونسي، بطلة العالم في مناسبتين، وأحلام غريسات بطلة العالم ثلاث مرات.

وأضاف بن يعقوب أن “الرياضة على غرار الثقافة والاقتصاد لها أهمية كبيرة في رسم صورة متميزة لتونس”.

من جهتها أكدت رئيسة الاتحاد الدولي للملاكمة الفرنسية، “جيل غابريال”، أنّ “جدية مسؤولي الجمعية التونسية للملاكمة الفرنسية والمنظمين والترحاب، الذي لاقته، جعلها تزور تونس لتأكيد أهمية الحدث الذي سيجرى يوم 20 مارس المقبل.

ولفتت إلى إنها تنتظر أن “يتم إنشاء جامعة تونسية لهذه الرياضة، التي يتم تمثيل تونس خارجيًا فيها، عبر الجمعية التي قدمت العديد من الأبطال”.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس الاتحاد الفرنسي للرياضة “جيل لو ديغو” إن 20 مارس المقبل سيكون مهماً في تاريخ هذه الرياضة، التي تسعى إلى أن تكون رياضة أولمبية بداية من أولمبياد باريس سنة 2024.

وأشار إلى أن “سهرة الأبطال” المقبلة ستكون مهمة بشكل خاص للاتحادات الإفريقية لهذه اللعبة الراغبة في الظهور بأكثر كثافة مستقبلا في التظاهرات الدولية.

ولم يتضح عدد الدول المشاركة في الدورة المقبلة، غير أن “لو ديغو” أشار إلى أن المنظمين وجهوا دعوات للعديد من الاتحادات البارزة في هذه اللعبة للمشاركة .

التعليقات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة 24 ساعة تونس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.